اخبار السيارات

أفضل السيارات الكهربائية من حيث مدى السير في 2024

يشهد سوق السيارات الكهربائية تطورًا سريعًا، وفي هذا التقرير سوف نسلّط الضوء على أفضل السيارات الكهربائية من حيث مدى السير في 2024. وتضم القائمة أكثر من 20 سيارة كهربائية تقدّم مدى سير يبلغ 482 كم أو أكثر.

يمثل مدى السير البالغ 482 كم ما يكفي لقيادة أسبوع كامل بالنسبة للسائق العادي. وبالطبع، تختلف ظروف القيادة حسب المنطقة والسائق والوقت من العام، ودرجة الحرارة المحيطة، لذلك لا يمكنك دائمًا توقع تحقيق مدى السير الكامل البالغ 482 كم  في كل مرة تشحن فيها سيارتك، ولكن السيارات الكهربائية المدرجة أدناه ستساعد في تقليل قلقك بشأن مدى السير وتقليل عدد مرات التوقف التي يتعين عليك القيام بها عند التنقّل بواسطة سيارتك الكهربائية.

تتوفر العديد من هذه الطرازات بخيارات متعددة لنظام نقل الحركة أو البطارية، لذلك سندرج فقط الإصدار الذي يتمتع بأطول مدى سير.

وفي حين أن سيارة لوسيد آير الكهربائية ذات أطول مدى سير قد تكون باهظة الثمن بعض الشيء، إلا أن هناك الآن بعض الخيارات بأسعار معقولة ذات مدى سير كبير.

تحتوي هذه القائمة على تنوع كافٍ بحيث يجب أن تكون قادرًا على العثور على سيارة كهربائية ذات أطول مدى سير متاحة لأي فئة تناسب ميزانيتك.

إليكم جميع طرازات السيارات الكهربائية الحالية في السوق والتي توفر مدى سير يبلغ 482 كم على الأقل بشحنة واحدة.

تتصدر لوسيد آير قائمة السيارات الكهربائية ذات أطول مدى سير مرة أخرى. يتفاوت السعر كثيرًا، من 77,400 دولار أمريكي للطراز الأساسي “بيور” إلى حوالي 250,000 دولار أمريكي لطراز “سفاير” الفاخر بقوة 1234 حصان.

ومع ذلك، فإن أفضل مدى سير يأتي من طراز جراند تورينج الذي يبدأ سعره من 125,600 دولار أمريكي.

كما تتميز سيارة آير أيضًا بأداء مذهل وسرعات شحن ممتازة ومساحة داخلية فاخرة للغاية. لوسيد هي شركة ناشئة مثيرة للاهتمام في صناعة السيارات، وتستحق سيارة آير القيادة إذا سنحت لك الفرصة.

ومع ذلك، مع مدى سير يزيد عن 800 كم، لن تقلق أبدًا من نفاذ الشحن على الطريق.

أثارت هذه السيارة إعجاب المُحللين، وكانت حتى من بين المرشحين النهائيين لجائزة شاحنة العام في أمريكا الشمالية.

شاحنة العمل هي النسخة الوحيدة التي أنتجتها شيفروليه حتى الآن، لكن مواصفاتها مثيرة للإعجاب، مع مدى سير يبلغ 724 كم وقدرة سحب تبلغ 4535 كجم.

كان سعرها مفاجئًا بعض الشيء حيث تجاوز 70,000 دولار أمريكي، لكنك تدفع مقابل الكثير من البطاريات. توقع المزيد من الإصدارات مع مجموعة متنوعة من الأسعار وأحجام البطاريات في المستقبل.

إغلاق