اخبار السيارات

اختبار حقيقي حماسي مع أسرع وأقوى سيارة رنج روفر جديدة

اختبارنا الأول لـ رنج روفر سبورت اس في 2024 ، أسرع وأقوى سيارة رنج روفر جديدة ، في المكان المناسب للسرعة والأكشن على حلبة بورتيماو في البرتغال برفقة زميلنا صهيب شعشاعة في حلقة اليوم من برنامج تغطية خاصة .

ولمن لا يذكر سبق وذهب صهيب بجولة من السرعة والأكشن على متن هذه السيارة السريعة والقوية الجديدة من شركة لاند روفر برفقة سائق محترف من الشركة الانجليزية .

أول 2,400 نسخة سيتم صنعها من سيارة رنج روفر سبورت SV ستكون اصدارات اديشن 1 ، التي تتميز ببعض الشارات واللمسات التي تميزها . وتتوفر سيارة 2024 السريعة والقوية هذه حالياً بثلاثة خيارات من الألوان الخارجية ؛ لون برونزي ، و لون أسود ، و لون فضي . وتأتي نسخة SV من سيارات رنج روفر سبورت جديدة مع غطاء محرك مصنوع من الكاربون فايبر ، وتأتي مع شعار كاربون فايبر .

رنج روفر SV

حصلت سيارة رنج روفر سبورت اس في 2024 على بريكات صُنعت بشكل خاص لها من شركة بريمبو ضمن خيارين :

  • خيار كاربون سيراميك بريك حجم الدسك الأمامي 440 ملم مع 8 مكابس في الأمام و 390 ملم مع 4 مكابس في الخلف ، تبلغ تكلفة هذه المواصفة الاختيارية 7 آلاف باوند استرليني .
  • خيار بريكات حديد يكون حجم دسك البريك الأمامي 420 ملم مع 8 مكابس في الأمام و 4 مكابس في الخلف .

 

سيارة رنج روفر SV 2025

بالتأكيد يمكن لعملاء أسرع وأقوى سيارة رنج روفر جديدة طلبها اختيارياً مع جنوط كاربون فايبر خفيفة الوزن بحجم 23 إنش ( لأول مرة يتوفر هذا الحجم على جنط كاربون فايبر ) ، ولكن هذه المواصفة ستكلف مبلغ إضافي قدره 7 آلاف باوند استرليني . وزن الجنوط الأمامية 12,6 كيلوغرام فقط ( أخف بـ 9 كيلوغرام من الجنوط العادية ) ، والجنوط الخلفية وزنهم 13,2 كيلوغرام .

يمكن للعملاء الاختيار بين نوعين من الاطارات ؛ نوع مناسب لجميع الفصول ، ونوع ثاني مخصص لفصل الصيف توفر تماسك عالي على درجات الحرارة المرتفعة .

داخلية السيارة توفر مقاعد رياضية جديدة تحمل شعار ات SV ، وتمتلك نظام صوتي يتضمن 27 سماعة ، وتأتي مع مقود أعرض يحتوي على زر SV السحري لأقصى قوة تقدمها هذه السيارة .

أقوى سيارات رنج روفر

مواصفات سيارة رنج روفر سبورت SV 2024 الميكانيكية :

تعتمد سيارة الأداء العالي من رنج روفر سبورت جديدة على محرك من بي ام دبليو V8 سعة 4,4 لتر مع توين تيربو ، يدعم هذا القلب النابض نظام مايلد هايبرد من محرك كهربائي بقوة 26 حصان و 50 نيوتن متر من عزم الدوران ، لتكون نتيجة هذه المنظومة الميكانيكية قوة 626 حصان ( 635 حصان أوروبي PS ) و 750 نيوتن متر من عزم الدوران ، ويمكن لعزم الدوران أن يصل بحد أقصى إلى 800 نيوتن متر عند قيادة السيارة الجديدة بوضعية التحكم بالانطلاق المعروفة بتسمية ” لانش كنترول ” .

رنج روفر سبورت SV من الداخل

تأتي هذه السيارة مع قير زد اف ( ZF ) اوتوماتيكي من 8 سرعات .

تتسارع نسخة SV من سيارات رنج روفر سبورت 2024 التي يبلغ وزنها 2,560 كيلوغرام من السكون وصولاً إلى سرعة 100 كم/س في 3,8 ثانية ، وتصل السرعة القصوى في هذه السيارة الانجليزية إلى 290 كم/س .

خلاصة تجربة صهيب شعشاعة لـ سيارة رنج روفر سبورت اس في 2024 المتوفرة حالياً في الأسواق ” هذه أفضل رنج روفر تم تصنيعها حتى الآن ” .

إغلاق