اخبار السيارات

مرسيدس ستواصل صنع سيارات رخيصة تعمل على البترول

ستواصل شركة مرسيدس بنز الألمانية صُنع سيارات رخيصة تعمل على البترول لأن السيارات الكهربائية بالكامل مازالت غالية في الوقت الراهن .

كانت مرسيدس مفرطة في التفاؤل بشأن ارتفاع شعبية السيارات الكهربائية بالكامل ، زاعمة أن السيارات الهايبرد والكهربائية ستمثل 50% من مبيعاتها بحلول عام 2025 . ومع ذلك ، من غير المرجح أن يحدث هذا لأن الهدف الجديد لعام 2024 هو الوصول إلى 21% فقط من إجمالي المبيعات لهذه الفئة من السيارات المتطورة تقنياً .

سيارات مرسيدس A Class 2024

في مواجهة الواقع القاسي ، لن تتوقف العلامة التجارية الألمانية الفاخرة عن صنع سيارات رخيصة تعمل على البترول تحمل شعار مرسيدس بنز ( Mercedes Benz ) .

كان من المفترض أن ينتهي إنتاج سيارات مرسيدس ايه كلاس ( A Class ) في عام 2024 ، ولكن الآن امتدت دورة إنتاجها حتى عام 2026 ، وفقاً لما نشره موقع Autocar . تعتبر سيارة الهاتشباك هذه نقطة الدخول إلى تشكيلة مرسيدس ، حيث يبدأ سعرها من حوالي 41 ألف دولار أمريكي أو ما يعادل 153,750 ريال سعودي في وطنها الأم ألمانيا .

مرسيدس A Class 2024

وفي الشهر الماضي ، اعترف الرئيس التنفيذي لـ شركة مرسيدس بنز السيد أولا كالينيوس بأن تكافؤ الأسعار بين السيارات ذات محركات الاحتراق والنماذج الكهربائية النقية لا يزال ” على بعد سنوات عديدة ” . ومضى المسؤول التنفيذي ليذكر أنه يمكن للعملاء رؤية ذلك في الفجوة السعرية بين سيارة ICE والسيارة الكهربائية .

تعمل مرسيدس على عائلة جديدة من السيارات المدمجة والتي ستحتوي أيضاً على محركات بترول ، وتحصل كل من CLA ، و CLA Shooting Brake ، و GLA ، و GLB على منصة MMA المطورة حديثاً والتي ستدعم محركات البترول بالإضافة إلى محركات كهربائية بالكامل . لم تقل الشركة كلمة واحدة حول ما إذا كان سيتم تجديد سيارة A Class هاتشباك ، و A Class سيدان ، و فان صغير الحجم من B Class نحن نعلم أن هناك خططاً لسيارة مرسيدس جي كلاس صغيرة كهربائية بالكامل .

مرسيدس ايه كلاس جديدة

تعتقد الشركة الألمانية أن سيارات مرسيدس هايبرد و سيارات مرسيدس كهربائية ستمثل ما يصل إلى 50% من إجمالي مبيعاتها بحلول عام 2030 إن شاء الله . وهذا تغيير كبير مقارنة بالتوقعات التي تم إجراؤها قبل عامين عندما قالت الشركة إنها ستكون كهربائية بالكامل في بعض الأسواق بحلول نهاية عام العقد . بناءً على الأهداف المحددة حديثاً ، يمكننا أن نستنتج أن الشركة تنوي الاستمرار في تصنيع سيارات رخيصة تعمل على البترول نظراً لأن السيارات الكهربائية بالكامل مازالت غالية في الوقت الراهن

إغلاق