احدث الموديلاتاخبار السياراتجاكوارسباقات

جاجوار تحتفل بميلاد أيقونتها E-type بإطلاق 60 نسخة مصنعة يدويًا حول العالم

تحتفل جاجوار بالذكرى السنوية الستين لسيارة E-type الرياضية وقامت بتقديمها بإصدار محدود من ثمان اسطوانات بقوة 575 حصان والشحن الفائق، وأطلقت عليها “هيريتيج 60 إيدشن” (Heritage 60 Edition).

ومن المقرر أن يتم توفير 60 نموذجًا فقط من هذه السيارات الرياضية بالدفع الكلي حول العالم، وهي مصنعة يدوياً من قبل وحدة “تعديل السيارات الخاصة” (SV Bespoke).

وتتضمن المواصفات التذكارية الطلاء بلون “شيروود” (Sherwood) الأخضر، وهو اللون الأصلي لسيارة E-type الذي لم يتوفر في سيارات جاجوار الجديدة منذ ستينيات القرن الماضي،

وستقدم السيارة أيضًا بكسوة داخلية ثنائية الألوان من جلد ويندسور بلوني “كاراوي” (Caraway) و”إيبوني” (Ebony)، الخيار غير المتوفر عادةً لسيارة F-TYPE.

كما يتميز الإصدار المحدود الجديد بكسوة من الألومنيوم للوحة التحكم المركزية، مستلهمة من إطار المرآة الداخلية في سيارة E-type الأصلية، مع تطريز شعار الذكرى السنوية الستين لسيارة E-type على مساند الرأس في المقاعد الخاصة بالأداء الفائق خفيفة الوزن، وشعار E-TYPE 60 المشترك مع سيارات E-type 60 Collection الصادرة في وقتٍ سابق من العام الحالي من وحدة “جاجوار كلاسيك”.

وتضاف إليها لمسات أخيرة مميزة مثل العتبات التذكارية، ولافتة شعار وحدة “تعديل السيارات الخاصة” (SV Bespoke)، والحصائر ذات الحواف بلون “كاراوي”.

وقال المدير التجاري لوحدة تعديل السيارات الخاصة، مارك تيرنر: “احتفالنا بالذكرى الستين لسيارة جاكوار E-type الأيقونية موعد مثالي لنقدم أول إصدارات وحدة “تعديل السيارات الخاصة” (SV Bespoke) – وأكثرها ندرةً، إذ تتوفر منها 60 سيارة فقط عالمياً.

وأضاف تيرنر أن قسم التصميم في جاجوار عمل عن قرب لتطوير الطابع العام لسيارة ‘F-TYPE هيريتيج 60 إيدشن‘ التي تأتي تكريماً لسيارة E-type بأسلوب عصري.

وأكد أن ملائمة لون ‘شيروود‘ الأخضر من ستينيات القرن الماضي لسيارة F-TYPE المعاصرة دليل على اتساق أسلوب جاكوار في تصميم السيارات الرياضية منذ انطلاقتها”.

وتتوفر سيارة “F-TYPE هيريتيج 60 إيدشن” بشكلين، مكشوفة وكوبيه، مع جنوط العجلات الريلضية الخاصة قياس 20 بوصة، إلى جانب الخطوط الخارجية البارزة باللونين الأسود والكروم، ووسائد الفرامل السوداء.

تشكل سيارة F-TYPE R ، الصادرة في ديسمبر 2019، أساساً لسيارة ” F-TYPE هيريتيج 60 إيدشن” الجديدة، وتأتي حصرياً بالدفع الكلي، كما تم تزويدها بمحرك جاجوار ثماني الأسطوانات بقوة 575 حصان والشحن الفائق، والذي يولّد عزم دوران يبلغ 700 نيوتن متر، تتسارع من الثبات حتى ١٠٠ كم/س خلال 3.5 ثانية، قبل أن تصل لسرعة قصوى محددة إليكترونيا عند 300 كم/س.

كما توفر سيارة F-TYPE الجديدة لوحة العدادات الرقمية عالية الدقة القابلة للتعديل بقياس 12.3 بوصة، ونظام الترفيه والمعلومات “تاتش برو” (Touch Pro) وباقة الهواتف الذكية، مع توفير الاتصال باستخدام تطبيق Apple CarPlay كميزة أساسية.

من جانبها قالت مدير وحدة “التعديل الشخصي في قسم “عمليات السيارات الخاصة” في جاجوار، كلير هانسن، إن سيارة ‘F-TYPE هيريتيج 60 إيدشن‘ مثال مذهل على ما يستطيع فريق ‘تعديل السيارات الخاصة‘ القيام به.

وأوضحت هانسن أن اجتماع التفاصيل المستلهمة من سيارة E-type وسيارة F-TYPE الجديدة منح فرصة للانخراط في تراث سيارة جاكوار الرياضية العريقة، ومع قدرتنا على الوصول إلى الرسومات الأصلية ورموز ألوان الطلاء والمواد الأصلية، عبر العمل عن قرب مع شركائنا في وحدة ‘جاجوار كلاسيك‘، توصلنا إلى التعبير عن أسلوب سيارات جاكوار الرياضية الفريد بشكل مميز ومغرٍ لجامعي السيارات النادرة”.

يذكر أنه احتفالاً بالذكرى الستين للسيارة الرياضية، ستنشئ وحدة “جاجوار كلاسيك” ستة أزواجٍ متطابقة محدودة من سيارات E-type المجددة الصادرة في الستينيات بسعة 3.8 لتر، وذلك تكريماً للطرازين الشهيرين “9600 HP” و”77 RW”، وذلك تحت اسم “E-type 60 Collection”

المصدر: د ب أ

إغلاق