اخبار السياراتهايونداي

هيونداي موتور تخطط لطرح سيارة “سنتافي” الجديدة في كوريا الجنوبية هذا الأسبوع

قالت شركة هيونداي موتور، أكبر شركة لصناعة السيارات في كوريا الجنوبية من حيث المبيعات، إنها تخطط لإطلاق سيارة “سنتافي” الرياضية متعددة الاستخدامات الجديدة في السوق المحلية هذا الأسبوع، بهدف بيع 28 ألف وحدة هذا العام.

وقالت الشركة في بيان إن الجيل الخامس من “سنتافي” المقرر طرحه للبيع يوم الأربعاء، سيكون متاحا بمحرك بنزين 2.5 لتر بشاحن توربيني أو محرك هجين يعمل بالبنزين 1.6 لتر.

ويبلغ سعر طراز 1.6 بنزين هجين بين 40 مليون و48 مليون وون (30 ألف – 36 ألفا دولار أمريكي) اعتمادا على الخيارات، ويبلغ سعر طراز 2.5 بنزين بين 35 مليون و44 مليون وون.

يذكر أن “سنتافي” الجديدة هي طراز متغير بالكامل من الجيل الرابع الذي تم إصداره في عام 2018. وهي تأتي مع أقصى سعة تحميل خلفية بما يتماشى مع أحدث اتجاهات نمط الحياة في الأماكن المفتوحة .

قال رئيس التصميم في هيونداي موتور “سيمون لواسبي” في حدث إزاحة الستار عن “سنتافي” الجديدة الأسبوع الماضي: “أشارت البيانات الكبيرة إلى أن نمط الحياة في الهواء الطلق سيصبح ثقافة سائدة. وخلال كوفيد-19، تم تضخيم هذا التغيير في نمط الحياة بشكل أكبر. وكنا بحاجة للرد على ذلك”.

تتناغم المصابيح الأمامية على شكل حرف H مع تصميم المصد الأمامي على شكل حرف H والمصابيح الخلفية على شكل حرف H. وقال البيان إن العناصر التي على شكل حرف H، تعيد تفسير شعار “H” لهيونداي.

ويبرز التصميم الداخلي الخطوط الأفقية والعمودية، مع تصميم على شكل حرف H مطبق أيضا على لوحة القيادة وفتحات التهوية لخلق إحساس فريد. وتوفر مقاعد الصفين الثاني والثالث القابلة للطي بالكامل مساحة داخلية رائدة في فئتها.

وتستهدف هيونداي بيع 70 ألف وحدة من “سنتافي” الجديدة في السوق المحلية العام المقبل.

وقالت الشركة إنها ستطلق الطراز الجديد في الولايات المتحدة وأوروبا في الربع الأول من عام 2024 بهدف بيع 16 ألف وحدة في أوروبا و135 ألف سيارة في الولايات المتحدة العام المقبل.

ويتم تجميع “سنتافي” في كوريا للمبيعات المحلية والصادرات، بينما سيتم إنتاج “سنتافي” للمبيعات الأمريكية في مصنع هيونداي في ألاباما.

المصدر: يونهاب

إغلاق